بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات "أبو عمّار"، نظَّمت قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة بيروت، والمكتب الحركي للشباب والرياضة في بيروت، دورةً في كرة القدم على كأس الشهيد أبو عمّار، على ملاعب قصقص- الحرش، بدأت بتاريخ 11-10-2019، واختتمته ليل السبت 23-11-2019 الموافق 26 ربيع الأول 1441 هجري.
وشاركت في الدورة الأندية الحركية: عكا- حيفا- جباليا – المهد – شبيبة العودة- الكرمل- الياسر- شباب بيروت، مارالياس- الأبطال.
وبعد عدة مباريات بين الأندية المشاركة، تأهَّل للتصفية النهائية شبيبة العودة والكرمل، وفاز في نهائي دورة الرئيس أبو عمّار شبيبة العودة على الكرمل بنتيجة 3 – 0.
وحضر المباراة النهائية أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش، وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة بيروت عبدالله الشريف، وأمين سر الشعبة الجنوبية عمر غضبان، وأمين سر الشعبة الغربية بلال الرشيدي، ومسؤولو الأندية الحركية، وعدد من مشجّعي ومحبي هذا النوع من الرياضة، وحشد فتحاوي من مخيّمات بيروت.
وقد ألقى العميد أبو عفش كلمةً شدّد فيها على أهمية الرياضة وتطويرها معتبرًا إياها أسلوبًا من أساليب النضال المتعدّدة لإعلاء وإبراز اسم فلسطين عاليًا. وأشاد بالروح الرياضية التي تحلّى بها الرياضيون، ولفت إلى أنَّ مستوى اللاعبين كان على حرفية عالية، ممّا يثبت تطور أداء اللاعبين والأندية الحركية.
ورأى أبو عفش أنَّه ليس هناك خاسر ورابح في دورة الرئيس ياسر عرفات، لأنَّ الرابح هي فلسطين. ووجّه التحية لمكتب الشباب والرياضة في بيروت والقيّمين عليه على جهودهم المضنية لتطوير هذا النوع من الرياضة.
وفي نهاية الدورة سلَّم العميد سمير أبو عفش كأس الرئيس الرمز للفريق الفائز.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان