أحيت كلية الدعوة الاسلامية في قلقيلية، اليوم الخميس، ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في مقر الكلية بالمدينة.

وفي كلمته نقل وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب تحية رئيس الوزراء محمد اشتية، مؤكداً أن وزارة الأوقاف تدعم وتقف الى جانب هذا الصرح التعليمي الذي يخرج افواجا تحمل رسالة الاسلام والوطن وهموم الشعب الفلسطيني.

وأضاف: ان ذكرى المولد النبوي الشريف، تعود في ظل نكبة جديدة يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بفعل الاحتلال الاسرائيلي الذي يشن صواريخه، منذ فجر الثلاثاء من دون إنسانية ولا رحمة.

وأكد أبو الرب أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا حتى نيل مطالبه واعلان الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف.

وفي كلمته قال نائب محافظ قلقيلية حسام ابو حمدة، إن هذا الأسبوع شهد ذكرى العديد من المناسبات الدينية والوطنية، بدءا بميلاد خير البرية، مرورا بالذكرى الـ15 لرحيل الشهيد ياسر عرفات، وصولا الى الذكرى الـ31 لإعلان الاستقلال التي تصادف يوم غد، وكلها مناسبات حملت رسائل سامية في فعالياتها تؤكد فيها تجديد العهد والبيعة خلف القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس.

وأضاف: انها مناسبة عظيمة، نتذكر فيها ميلاد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ونقتدي بأخلاقه، وهي فرصة ايضا، بأن نراجع أنفسنا، ونعود بها الى الوحدة والاتحاد لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد ابناء شعبنا.

وأشار عميد كلية الدعوة الاسلامية حسن شحادة إلى أن الكلية تسعى إلى تجسيد دورها من خلال إحياء المناسبات المتنوعة واشراك المجتمع المحلي بها، مؤكدا سعي الكلية للوصول إلى مثل يحتذي به من التفوق والوصول لمراتب متقدمة.