بمناسبة مرور خمسة عشر عامًا على استشهاد القائد الرمز أبو عمار، زارَ وفدٌ من الهيئة الإدارية لجمعية الصداقة الفلسطينية الروسية مكتبَ قيادة حركة "فتح" في مخيَّم مارالياس، اليوم الاثنين ١١-١١-٢٠١٩ الموافق فيه ١٤ ربيع الأول ١٤٤١ هجري.

 

وضمّ الوفد رئيس الجمعية د.إسماعيل أبو خرّوب، وأعضاء الهيئة الإدارية: د.إميليا الهابط، د.كلوم غندور، والمهندسين هشام الزعتر وميلاد شبلي، حيثُ كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في بيروت العميد سمير أبو عفش.

 

وخلال اللقاء أكَّد المجتمعون الدور الكبير الذي أدّاه القائد الشهيد أبو عمّار في قيادة نضال الشعب الفلسطيني التحرُّري، وشدَّدوا على ضرورة السير على النهج الذي أرساه، والتمسُّك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

 

هذا ووضع العميد أبو عفش وفدَ الجمعية في صورة آخر التطورات السياسية على الساة الفلسطينية، خصوصا على صعيد التحضير للانتخابات في الوطن.

 

من جهته عرض الوفد ملخصًا عن أنشطة الجمعية خلال الفترة الماضية وآخرها مؤتمر الدبلوماسية الشعبية في بيلغورد روسيا، واللقاء مع سعادة سفير دولة فلسطين في موسكو.

 

وتطرّق الحاضرون إلى موضوع المنح الدراسية ونجاح الجمعية في الحصول على ٦ منح للطلاب الفلسطينيين هذا العام، ثلاثة منها في مجال الطب، حيثُ قامت الهيئة الإدارية بمتابعتهم حتى لحظة وصولهم إلى جامعاتهم والالتحاق بالدراسة.

 

كما تداولوا موضوع ملتقى الجمعيات العربية للخريجين الذي سيعقد في تشرين الأول٢٠٢٠ في بيروت، وأبدى أبو عفش استعداده لتقديم المساعدة وكافة التسهيلات للجمعية في هذا الخصوص.

 

وفي الختام شكر وفد الجمعية العميد سمير أبو عفش على استقباله وعلى اهتمامه الدائم وحرصه على نجاح الجمعية في مهامها لما فيه مصلحة الخرّيجين وأبناء شعبنا من الطلبة.

 

يُذكَر أنه من نشاط الهيئة الإدارية للجمعية مد جسور العلاقات والتشاور مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والعمل الوطني.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان