تحت شعار "#ياسر_الثورة"، أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - شعبة المية ومية الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار" بمسيرةٍ جماهيريةٍ حاشدةٍ جابت شوارع المخيم، وذلك اليوم الاثنين2019/11/11. 

تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة، وممثلون عن فصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا، واللجان الشعبية والمكاتب الحركية، ومؤسسة الأشبال والفتوة لحركة "فتح" – منطقة صيدا، والمكاتب الحركية للطلاب والعمال والمرأة والشباب والرياضة في الشعبة، والإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وحشد جماهيري غفير من أبناء الحركة في المخيم، حيث كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في المية ومية غالب الدنان وأعضاء وكوادر حركة "فتح" في الشعبة.
وعلى أنغام الفرقة الموسيقية لمؤسسة الأشبال والفتوة – منطقة صيدا، كان الإستقبال والترحيب بالمشاركين الذين حملوا الأعلام الفلسطينية ورايات العاصفة.

بدايةً كانت كلمة من وحي المناسبة لأمين سر الشعبة غالب الدنان، رحَّب فيها بالحضور الكريم، وتحدّث عن مناقبيّة الشهيد ياسر عرفات وتضحياته الكبيرة في سبيل القضية الفلسطينية.

ثمَّ كانت كلمة العميد ماهر شبايطة جاء فيها: "في ذكرى إستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات نتوجه بتحية الإجلال والإكبار إلى روحه الطاهرة، عرفات الذي أفنى عمره من أجل التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". كما وجَّه التحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد والمنتفض والثائر.

ونوه شبايطة بإنجازات الرئيس الشهيد ياسر عرفات، واستعرض أهم الحقبات التاريخية في حياة الشهيد الرمز الذي انطلق بكل شجاعة وصلابة واستطاع إعادة فلسطين إلى الخريطة.

وجدد شبايطة التأكيد على تمسك حركة "فتح" بالوحدة الوطنية الفلسطينية، والسير على خطى الشهيد الرمز "أبو عمار"، واستنكر كل المحاولات الرامية لإلغاء الحق الفلسطيني.

وختم شبايطة كلمته بتوجيه التحية لروح الشهيد ياسر عرفات، مؤكّدًاً أنه سيبقى خالدًا في قلوبنا جميعاً.

وبعدها انطلقت المسيرة الحاشدة من ملعب الشهيد فيصل الحسيني تتقدمها مؤسسة الأشبال والفتوة والمكاتب الحركية لشعبة المية ومية وأبناء الحركة وحشد من الجماهير وصولاً إلى مكتب شعبة المية ومية، حيثُ شكر الدنان جماهير شعبنا العظيم ووجه لهم التحية على وقع الأناشيد والأغاني الثورية.