أكمل برشلونة الاسباني مستوياته الباهتة ونتائجه المتعثرة وسقط في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام سلافيا براغ التشيكي، الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

 

وبقي برشلونة متصدرا للمجموعة السادسة بثماني نقاط.

 

وفشل برشلونة في مصالحة جماهيره بعد خسارته السبت أمام ليفانتي المتواضع 1-3 في الدوري، ليتساوى معه كل من ريال مدريد وريال سوسييداد بـ22 نقطة في الصدارة.

 

وبرغم تعادله، عزز برشلونة رقمه القياسي بعدم خسارته في آخر 34 مباراة على ارضه في دوري الابطال منذ ايلول2013، بواقع 30 انتصارا و4 تعادلات.

 

من جهته، حقق سلافيا براغ تعادلا شرفيا ثانيا وبجدارة بعد الاول ضد انتر الايطالي (1-1) عندما بقي متقدما حتى الانفاس الاخيرة، وذلك في مشاركته الاولى في البطولة في 12 سنة.

 

قال مدربه يندريش تربيشوفسكي "بعد واحدة من مبارياتنا السابقة، قلت اننا لم نكن محظوظين وآمل في فك النحس. اعتقد ان هذا الامر تحقق اليوم: لعب أوندري كولار بشكل رائع، وأفلتنا من وضعيات أخرى. هذه نتيجة رائعة لكن من الضروري القول اننا كنا محظوظين".

 

أما لاعب وسط برشلونة الهولندي فرنكي دي يونغ، فقال "كانت مباراة صعبة. قاموا بعمل جيد على غرار المباراة الاخيرة، لكننا لا نزال في الصدارة. تعجبني طريقة لعب سلافيا الشجاعة، تكتيكهم جيد ويساعدون بعضهم البعض".

 

وافتقد النادي الكاتالوني لجهود مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز الذي كان تسبب في الجولة الماضية بتسجيل النيجيري بيتر أولاينكا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه التشيكي، منح برشلونة الفوز بنتيجة 2-1.

 

وفي ظل غياب سواريز، دفع المدرب ارنستو فالفيردي بالفرنسي عثماني ديمبيلي الى جانب مواطنه انطوان غريزمان والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي، فيما استبعد لاعب الوسط البرازيلي ارثر.

 

وفي المباراة الثانية قلب فريق بوروسيا دورتموند الألماني الطاولة على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي ونجح في تحويل تأخره بهدفين إلى الفوز 3 2/ في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

 

وتقدم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بهدف لإنتر ميلان بعد خمس دقائق ثم أضاف أنطونيو كاندريفا الهدف الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة 40

 

ولكن دورتموند قلب الطاولة في الشوط الثاني ونجح في إدراك الهدف الاول بواسطة المغربي أشرف حكيمي في الدقيقة 51 والتعادل بواسطة جوليان براندت في الدقيقة 64

 

وعاد أشرف حكيمي ليتقمص دور البطولة وسجل الهدف الثاني له والثالث لدورتموند في الدقيقة 77

 

ويتصدر برشلونة المجموعة السادسة برصيد ثماني نقاط ويحل دورتموند في المركز الثاني بسبع نقاط ثم إنتر في المركز الثالث بأربع نقاط ويتذيل سلافيا الترتيب بنقطتين.

 

وانتزع فريق ليفربول الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه جينك البلجيكي 2 / 1 الثلاثاء في الجولة الرابعة من المجموعة، مستغلا سقوط نابولي الإيطالي في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي. وتقدم ليفربول بهدف سجله جيورجينيو فاينالدوم في الدقيقة 14، وتعادل مبوانا ساماتا لجينك البلجيكي في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1

 

وفي الشوط الثاني سجل أليكس أوكسليد تشامبرلين الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 52

 

ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد جينك عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

 

وفي المباراة الثانية، تعادل نابولي مع ضيفه ريد بول سالزبورج 1/1

 

وتقدم سالزبورج بهدف سجله إرلينج هالاند في الدقيقة 11 من ركلة جزاء وتعادل نابولي عن طريق هيرفينج لوزانو في الدقيقة 44

 

ورفع نابولي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني كما رفع سالزبورج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث. ويستضيف ليفربول نابولي في الجولة المقبلة، التي ستشهد مواجهة بين جينك وضيفه ريد بول سالزبورج.

 

وتعادل فريق تشيلسي الإنجليزي بشق الأنفس مع ضيفه أياكس الهولندي 4/4 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في المجموعة الثامنة والتي شهدت فوز فالنسيا الإسباني على ضيفه ليل الفرنسي 4 / 1

 

وسجل أهداف تشيلسي جورجينيو (هدفين) من ركلتي جزاء في الدقيقتين 5و71 وسيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 63، ورييس جاميس في الدقيقة 74

 

بينما سجل أهداف أياكس تامي أبراهام، لاعب تشيلسي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية وكوينسي بروميس في الدقيقة 20 وكيبا أريزابالاجا، حارس تشيلسي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35 ودوني فان دي بيك في الدقيقة 55

 

وشهدت المباراة طرد دالي بليند وجويل فالتمان لاعبي أياكس في الدقيقتين 68 و69

 

كما شهدت إهدار أزبيليكويتا ركلة جزاء لتشيلسي في الدقيقة 78

 

ورفع أياكس رصيده إلى سبع نقاط وهو نفس رصيد تشيلسي.

 

وفي المباراة الثانية، قلب فالنسيا تأخره بهدف أمام ليل إلى فوز 4 / 1

 

وتقدم ليل بهدف سجله فيكتور أوسيمين في الدقيقة 25 وتعادل دانيل باريخو لفالنسيا في الدقيقة 66 من ركلة جزاء. وأضاف أداما سامورو، لاعب ليل، الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82 ثم سجل جيفري كوندوجبيا الهدف الثالث في الدقيقة 84 قبل أن يختتم فران توريس أهداف فريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة. ورفع فالنسيا رصيده إلى سبع نقاط متساويا مع أياكس وتشيلسي، وتوقف رصيد ليل عند نقطة واحدة.

 

ويلتقي في الجولة المقبلة فالنسيا مع ضيفه تشيلسي، بينما يلعب ليل مع ضيفه أياكس.

 

وعزز فريق لايبزج الألماني موقعه في صدارة المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا عبر الفوز على مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي /2 صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

 

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها ، فاز أولمبيك ليون الفرنسي على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3 -1 وعلى ملعب بيتروفيسكي تقدم دييجو ديم بهدف للايبزج في الدقيقة 50 ثم أضاف مارسيل سابيتسر الهدف الثاني في الدقيقة63 ورفع لايبزج رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة السابعة وتوقف رصيد زينيت عند أربع نقاط في المركز الثالث. وحقق لايبزج فوزه الثالث في دور المجموعات مقابل هزيمة واحدة. ويحتل ليون الفرنسي المركز الثاني برصيد سبع نقاط مقابل ثلاث نقاط لبنفيكا في المركز الرابع.

 

وسجل يواخيم أندرسن وممفيس ديباي و بيرتران إيزيدور تراوري الأهداف الثلاثة لليون في الدقائق 4 و33 و89 بينما تكفل هاريس سيفيروفيتش بالهدف الوحيد لبنفيكا في الدقيقة 78.