شرعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، تنفيذ أولى برامجها التنموية في مملكة ليسوتو، في مجال الاتصالات.

 

وقالت الوكالة في بيان لها، اليوم الجمعة، إن البرنامج يقوم على بناء القدرات من خلال تدريبات مختلفة ينفذها خبراء فلسطينيون في مجال أمن المعلومات، والحكومة الإلكترونية، وأنظمة أسماء النطاقات، بهدف دعم جهود الحكومة في تمكين موظفيها للتعامل مع التحديات المتنامية في عالم التكنولوجيا.

 

وأضافت: إن البرنامج ينفذ بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، وسفارة دولة فلسطين في جنوب أفريقيا، ووزارة الاتصالات والإعلام في ليسوتو، وخبراء فلسطينيين مستقلين، ويستهدف أكثر من 80 موظفا من 24 وزارة مختلفة، يعملون في دوائر أنظمة المعلومات.

 

وأكد مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري، توسع البرامج التي تنفذها الوكالة في أفريقيا، لتشمل حقل الاتصالات تماشيا مع استراتيجيتها في تعزيز التعاون في دول جنوب جنوب، ومساعدة الدول الصديقة في مجال التنمية، كون دولة فلسطين شريك أساسي في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة عبر برامجها الثنائية والثلاثية وتمكين التعاون جنوب جنوب.

 

وستنفذ "الوكالة" عددا من البرامج التنموية في أفريقيا، بالاستعانة بالكفاءات والخبرات الفلسطينية في هذا المجال، حيث أصبحت هذه الخبرات تنافس للعمل في أفضل الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وأنظمة المعلومات.

 

يشار إلى أن الوكالة الفلسطينية نفذت برامج تنموية مختلفة في أفريقيا خلال العام الجاري، كان أخرها برنامج مكافحة التسحر وإدارة مصادر المياه في ناميبيا.