رفضًا لقرار وزير العمل اللبناني الظالم بحق شعبنا الفلسطيني، ومطالبة وزارة التربية السماح بتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية، ومطالبة اللجنة الوزارية بالاسراع في إقرار الحقوق المدنية والانسانية، نظمت وقفة احتجاجية طلابية أمام مقر حركة "فتح"-شعبة عين الحلوة اليوم الاربعاء ٢٠١٩/٩/١٨.
شارك بالوقفة الاحتجاجية إضافة لطلاب مدارس مخيم عين الحلوة، هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية والحراك الشعبي.

بدايةً ألقت الطالبة شيرين شوقي السبع كلمه جاء فيها: "جئنا اليوم لنعبر عن رفضنا واستنكارنا لقرار وزير العمل اللبناني بحق العامل الفلسطيني، واعتبارنا أجانب في هذا البلد المضياف لبنان، الذي جئناه لاجئين قسرًا ومقتلعين من أرضنا بفعل الاحتلال، ولم نأتي سائحين ووافدين يا معالي الوزير."
 وأضافت: "هذا القرار بتوقيته الآن ومضمونه الذي يحولنا إلى أجانب وينفي عنا صفة اللاجئ، ما هو إلا جزء من صفقة القرن، وفي الآن ذاته وعلى الرغم من إصدار وزير التربية تعميمًا إداريًا يسمح بموجبه تسجيل الطلبة الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية، إلا أننا ما زلنا نعاني من عدم تطبيقه في المدارس الرسمية التي ترفض تسجيل الطلبة الفلسطينيين.
 وناشدت معالي وزير التربية ورئيسة برنامج التربية اللبنانية السيدة بهية الحريري، بضرورة التدخل لحل هذه المشكله. وشكرت لبنان على احتضانه لشعبنا أكثر من "71" عامًا وعلى ما قدمه نصرة لقضيتنا ولا زال، وأشارت إلى العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.
 وتطرقت للضغوطات التي تستهدف مؤسسة الأونروا، والتي يستفيد من خدماتها أبناء شعبنا، علمًا أن هذه المؤسسة هي الشاهد الأممي على نكبتنا ولجوئنا.
وفي الختام أكدت على استمرار الحراك السلمي والحضاري من أجل نيل جميع حقوقنا المدنية لحين عودتنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.