استقبلت حركة "فتح" يتقدمهم أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، مسؤول الشؤون الدينية والعقائدية في المؤتمر الشعبي الناصري الدكتور أسعد سحمراني، مع وفد من قيادة وأعضاء المؤتمر الشعبي الناصري في عكار برفقتهم رئيس بلدية النورة عكار منير عباس، وبحضور أمين سر حركة "فتح"- شعبة نهر البارد الحاج ناصر سويدان، والفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبية، والمشايخ الأفاضل، والفعاليات، وذلك في مخيم نهر البارد اليوم الثلاثاء 2019/9/17.
بداية رحب فياض بالدكتور سحمراني بين أهله وأحبائه في مخيم نهر البارد، معتبرًا إياه وإن كان لبناني الهوية فهو فلسطيني الهوى ومقدسي الدم.
ثم كانت كلمة للدكتور الحمراني جاء فيها: "الويل لأمة لا تعرف قيمة رجالها ولا تجل علمائها ولا تحفظ دم شهدائنا، فواجب علينا أن نتذكر الشهيد الراحل الرمز ياسر عرفات الذي قضى في سبيل الحبيبة فلسطين التي يجب علينا جميعًا أن نبذل الغالي والنفيس لأجلها، وأن نوقف شلال الدم بحق أهلنا من هذا العدو الذي يؤرقه التوسع الديمغرافي للشعب الفلسطيني الذي تجاوز 16 مليون و500 ألف مقاوم.
ثم تطرق إلى الوضع الفلسطيني في لبنان بأنه لا يريد التوطين وليس له مطامع في لبنان ولكن له الحق بالحقوق المدنية كاملة، فالفلسطيني شريك في اعمار البلد وعملية ازدهار منذ الاستقلال، وذكر منهم بنك عودة ورفعت النمر، ولا يجب معاملة الفلسطيني كأجنبي وما حصل مؤخرًا هو مشروع أمريكي ترامبي يهدف للضغط على الفلسطيني وتصفية القضية، وهذا الفلسطيني الذي يملك شقة بعد وفاته ولا يحق لأولاده أن يرثوها.
وكانت هنالك كلمة موجزة للشيخ محمد الحاج استذكر فيها العلماء الشهداء أمثال حسن خالد، ونوه  بدور الأهل والمدرسين في توعية أبنائهم عن بلداتهم في فلسطين وتمسكهم في هويتهم، وطالب حلفاء فلسطين في لبنان بضرورة الاسراع بحمل الحق الفلسطيني إلى البرلمان اللبناني لإقراره.