احتفل مركز سبلين للتدريب التابع للأونروا يوم الأربعاء 4-9-2019 بتخريج طلاب دفعة العام 2018-2019 في 20 تخصُّصًا تشمل حضانة الأطفال، النجارة وادارة الأعمال، وذلك في حرم الجنوب في إقليم الخروب.
وحضر حفل التخرج الذي نُظِّم بدعم من الاتحاد الأوروبي في لبنان مدير شؤون "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، ممثِّل الاتحاد الأوروبي رين نيلاند، المساشر أول في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية ماهر مشيعل، إلى جانب شركاء محليين ودوليين، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، ومسؤولين لبنانيين، والطاقم التعليمي، وعائلات الطلاب الخريجين.
وقد هنأ الجميع الخريجين والخريجات على إكمال دراستهم بنجاح.
من جهته، خاطب كوردوني الخريجين وعائلاتهم قائلاً: "أود أن أهنئكم على عملكم الدؤوب، فهو مفتاح لتحقيق النجاح ومستقبل أفضل".
ونوه كوردوني بالشراكة القوية بين "الأونروا" والاتحاد الأوروبي، وتحديدًا دعم الاتحاد طويل الأمد للتدريب التقني والمهني.
وقال: "على الرغم من كل التحديات، تواصل "الأونروا" العمل من أجل تحسين جودة التعليم بدعم من الاتحاد الأوروبي".
وفي كلمته أمام الطلاب، خاطب ممثل الاتحاد الأوروبي راين نيلاند الخريجين قائلاً: "خريجو العام 2018-2019، والبالغ عددكم 432، بما فيكم 21 طالباً متفوقاً: لن يكون هناك أحدٌ مثلكم."
وأضاف: "السبب في أننا نستثمر في التعليم والتدريب المهني هو أننا نعتقد أن بعض التخصصات التي تدربتم فيها مفيدة وتستجيب لاحتياجات سوق العمل والمشغلين الاقتصاديين. أعتقد أن مركز تدريب سبلين قد أكسبكم بعض المهارات التي تعتبر مهارات للحياة بغض النظر عما تعلمتم".
وتحدثت الطالبة بلسم الرفاعي باسم الخريجين في الحرم الجنوبي في مركز سبلين للتدريب قائلةً: "المركز كان محطة رئيسة في حياتنا. لقد أمضينا عامين في قاعاته ومنشآته، اكتشفنا خلالهما قدراتنا، وطورنا مهاراتنا العلمية والعملية واكتسبنا مهارات حياتية استعدادًا لسوق العمل".