نظَّمت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا (AUL) حفل التخريج السّنوي لدفعة العام 2019-2019، مساء يوم الخميس 5-9-2019، في حرم الجامعة - فرع جدرا.
وحضر الاحتفال ممثِّل معالي وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان السيد ربيع شداد، والمستشار أول في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية ماهر مشيعل، والمدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللبناني سعادة اللواء إبراهيم بصبوص، ورئيس بلدية جدرا الأب جوزيف قزي، ود.معتز زريقة، والمدير الأكاديمي في جامعة (AUL) د.وائل حمزة، ومسؤول شؤون الطلاب والموظَّفين في الجامعة الأستاذ فادي طه، ومسؤول العلاقات في المكتب الطلابي المركزي لحركة "فتح" الأستاذ نزيه شمّا، وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة، ورجال أعمال ومديرو مدارس، والطلّاب الثلاثمئة المحتفَى بتخرُّجهم، وأهالي الطلّاب الكرام.
واستُهِلَّ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثُمَّ تقديم من عريفة الحفل د.غنى بصبوص، تلت ذلك كلمة الطلاب الخرّيجين ألقاها الطالب المتفوّق ناجي دمرية الذي أكَّد أنَّ هذا النجاح الذي يُحتفَى به في هذه المناسبة هو نتاج تعب الطلاب وكدّهم واجتهادهم، وتوجَّه بالشكر إلى الكادر التعليمي والإداري في الجامعة على جهودهم وعملهم المتواصل في خدمة الطلاب.
كلمة الجامعة ألقاها د.محمود مكوك نيابةً عن رئيس الجامعة د.عدنان حمزة، بارك فيها للطلاب الخرّيجين نجاحهم وتفوُّقهم، وشكر الأهل على تعبهم وسهرهم ليحرصوا على راحة أبنائهم وتحقيقهم أفضل النتائج.
وأضاف: "جامعة (AUL) كانت وما زالت وستبقى عنوانًا مضيئًا في سماء العِلم والمعرفة، وهي ما زالت تشقُّ طريقها نحو التطور ومعالجة الثغرات كافّةً بهدوء، وعبر تشكيل خلية أزمة من خبراء وأكاديميين من ذوي الاختصاص، إذ إنَّ البعض حاول النيل من سمعة الجامعة والتشكيك بقدراتها التعليمية وتصويب السهام عليها"، مؤكِّدًا أنَّ هذا "الصرح العِلمي خرَّج آلاف الطلاب الذين شقوا طريقهم نحو النجاح والتألُّق في ميادين العمل".
كلمة معالي وزير السياحة ألقاها ربيع شداد، فعبّر عن فرحته بمشاركة الطلاب في حفل تخرُّجهم، ونقل إليهم تحيّات معالي وزير السياحة الذي تعذّر عليه الحضور بسبب تزامن الحفل مع جلسة مجلس الوزراء.
وأكَّد شداد للخرّيجين أنَّ قطاع السياحة ما زال يستقبل ويؤمِّن فرص عمل عديدة للخرّيجين في مجالات التسويق وإدارة الفنادق والسياحة والسفر، وأنّ لبنان رغم كلِّ ما يمر به من مشكلات، سيبقى يؤمن بالشباب وبدورهم.
واختُتِمَ الحفل بتخريج الطلّاب المحتفَى بهم وسط أجواء من الفخر والفرحة العارمة.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان