بمناسبة مرور ثلاثة أيام على استشهاد الملازم أول نضال فياض علي، نظَّمت حركة "فتح"- قيادة منطقة الشمال مهرجانًا جماهيريًا كبيرًا، وذلك اليوم الاثنين 2018/11/26.

تقدم الحضور عضو المجلس الثَّوري لحركة "فتح" ومسؤول الإعلام المركزي الحاج رفعت شناعة، وعضو إقليم حركة فتح قي لبنان يوسف زمزم، وأمين سر منطقة الشَّمال أبو جهاد فياض، ومسؤول التوجيه السياسي في لبنان نزيه سلام.

بدايةً تليت آيات بينات من الذكر الحكيم ألقاها الشيخ أبو عثمان، ثمَّ ألقى كلمة حركة "فتح" مسؤول التوجيه السياسي نزيه سلام، تحدث فيها عن الشَّهيد الحاج نضال فياض الذي التحق بصفوف الثورة منذ العام 1964، وكان من رفاق الشَّهيد القائد أبو عمار، فقد استقى الشهيد الروح الثورية من الوالد، وعندما ترفع الشهيد علي كانت صدفة وبطريقة مرحة بفضل الابتسامة المعهودة، وكان يتمتع بالثقافة والأخلاق العالية ويحترم الكبير والصغير .

وأضاف: "عندما توقف قلبه عن الخفقان نطق نضال بالشهادتين نتيجة الإيمان القطعي بالله عز وجل ليكون من سكان الجنة برفقة النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا".

وتابع: "التحق الشهيد أبا مجد بحركة "فتح" فكان شديد التأثر بالعمليات النوعية وشديد الاحترام بالقادة الشهداء".

وأكد سلام "أنَّ الرئيس أبو مازن سيبقى صخرة صماء في وجه كل المؤامرات، وفي وجه الهرولة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني، وسيبقى الرئيس يتقدم الصفوف في دعم أهلنا في الخان الأحمر، ورفض كل أشكال التهويد لمدينة القدس"، مشيرًا إلى رفض كل المشاريع الصهيوأمريكية.

ثمَّ قدم التعزية باسم حركة "فتح" وقوات الأمن الوطني لأهل الفقيد والعموم أهل مخيم نهر البارد.

بعدها ألقيت موعظة دينية لفضيلة الشيخ أحمد عطية من وحي المناسبة.