مدَّدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد 25-11-2018، اعتقال محافظ القدس عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عدنان غيث حتى يوم الخميس المقبل، بعد اختطافه فجرًا من منزله بحي سلوان جنوبي القدس المحتلة، واقتياده إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.
وأفاد محامون، بأنَّ سلطات الاحتلال مدَّدت اعتقال المحافظ غيث، بحجة التحقيق حتى الخميس المقبل دون أن توضح سبب الاعتقال.
ودعا شبان مقدسيون إلى تنظيم اعتصام عند الخامسة مساء اليوم في شارع صلاح الدين رفضا لاعتقال المحافظ تحت عنوان: "لا شرعية للاحتلال في القدس".
ويعتبر هذا الاعتقال، هو الثالث من نوعه لمحافظ القدس، خلال الشهر الجاري، وذلك بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال نهاية الشهر الماضي، ليتمَّ الإفراج عنه بعد نحو أسبوع.

كما فرضت سلطات الاحتلال حظر السفر والتنقُّل على وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، والمحافظ غيث، وحرمانهما من الحق في السفر.

يُذكَر أنَّ سلطات الاحتلال مدَّدت في الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي اعتقاله لـ96 ساعة، وقامت بتحويله إلى محكمة "عوفر" العسكرية قرب رام الله.

كما أصدر ما يُسمَّى (قائد المنطقة الوسطى) قرارًا عسكريًّا في الثامن من الشهر الجاري بحق غيث، يقضي بمنعه من الدخول أو التواجد في مناطق الضفة الغربية لمدة ستة أشهر، بدعوى التحريض وتشكيل خطر على "أمن الدولة"، وإعطائه 72 ساعة للاعتراض على القرار، واستدعائه في اليوم الذي يليه لاستكمال التحقيق.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان