لتحميل المجلة إضغط هنا

صدور العدد 340 من مجلة القدس

صدرَ العددُ 340 من مجلّة "القدس" لشهر آب من العام 2017، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "المخيّمات الرمز الوطني للعودة".

وفي ملف المقابلات وردت ثلاث مقابلات مع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" د.جمال المحيسن، والمحلِّل السياسي، المستشار بالمجلس الوطني سابقاً، د.نايف جراد، وأمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشعلان.

فيما برزت ستة عناوين في ملف التحقيقات هي: "قانون "تايلور فورس": استمرارُ المساعدات الأمريكية رهنٌ بوقف رواتب الشهداء والأسرى والجرحى!"، و"نتنياهو يُواجه تُهَمَ الفساد بزيادةِ الإجراءات العنصريّة ضدَّ الفلسطينيين!"، و"مجزرة شفاعمرو: يوم استشهدت هزار ودنيا، ونجت بدرية لتروي التفاصيل الأليمة!"، و"النشاطات الصيفية مُلتقى جامع للفلسطينيين لتعزيز القدرات وتبادل الخبرات والترفيه".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "نتنياهو والفساد هـل آن أوان السـقوط؟"، و"استيقظواااا..."، و"الشخصيـة المزركشـة والمأسـورة للقمع".

كما تضمَّن العددُ أربع دراسات هي: "دراسة مواقـع حركة "فتح" في الفيسبوك"، و"مفهوم الإرهاب وأبعاده"، و"القدس قامة والمسجد الأقصى على مفرقها يُقام"، و"هل تدخل الأزمة الليبية في طورها الأخير؟ أم ستفشل مبادرة السراج ؟؟..."، و"المصالح الدولية في المنطقة وأثرها على القضية الفلسطينية".

كما تضمّن العددُ تقاريرَ إخباريةً حول الفعاليات التضامنية التي نُظّمت في مخيَّمات لبنان احتفاءً بـ"انتصار الأقصى"، وفعاليات تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية، واختتام المخيمات الشبابية الفلسطينية في لبنان، وإحياء الذكرى الـ41 لمجزرة تل الزعتر، وجُملةً من الأخبار المتنوّعة.

ووَرَدَت في الملف الثقافي مقابلةٌ مع الرياضي الفلسطيني محمد جمعة، وتحقيقٌ بعنوان "صفورية تبكي أهلها الغائبين"، وعددٌ من المقالات والنصوص الأدبية والشعرية المتنوّعة.