لتحميل المجلة إضغط هنا

صدور العدد 336 من مجلّة القدس

صدرَ العدد 336 من مجلّة "القدس" لشهر نيسان من العام 2017، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "انتفاضة الأسرى عنوان المرحلة".

وفي ملف المقابلات وردت مقابلة مع أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب.

فيما برزت أربعة عناوين في ملف التحقيقات هي: "إضراب الأسرى الفلسطينيين: أمعاءٌ خاوية وكرامة عالية"، و"حماس تخنق غزّة بسياسة عضِّ الأصابع، و"أحداث عين الحلوة تُؤسِّس لمرحلة من الاستقرار والأمن الاجتماعي أم مكانك رواح؟!"، و"المهجَّرون الفلسطينيون من سوريا في البقاع يُكابدون مرارةَ الفقر والتّهميش".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "الوثيقة الجديدة لحركة حماس الميثـاق الوطني بمفردات إسلامية"، و"انتشار المحاور في سوريا التقسيم يقترب"، و"مخيّم اليرموك: الفلسطينيون يدفعون الثمن"، و"(الهوية الوطنية) وصراعاتنا المتحوّلة"، و"فنون التظاهر في العصر الحديث".

كما وردَت تقارير إخبارية حول فعاليات إحياء مناسبات شهر آذار الوطنية والاجتماعية، وإحياء الذكرى الـ29 لاستشهاد القائد خليل الوزير والتضامن مع أسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في معتقلات الاحتلال الصهيوني، وإحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العميد فتحي زيدان "الزورو"، وجملةً من الأخبار المتنوّعة.

وتضمَّن الملف الثقافي تحقيقَين هما: "جناح دولة فلسطين: تعزيزٌ للانتماء وترسيخٌ للهويّة الوطنيّة"، و"توثيق النكبة: خليل خلف الله يروي تفاصيل التهجير من الغابسية"، وعدداً من المقالات والنصوص الأدبية والشعرية المتنوّعة.