لتحميل المجلة إضغط هنا

صدور العدد 323 من مجلة القدس

صدر العدد 323 من مجلة القدس لشهر شباط من العام 2016، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "لماذا يريدنا البعض أن ندفع ثمن الانقسام مرتين؟!".

وفي ملف المقابلات وردت مقابلة مع أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول.

فيما  برزت ستة عناوين في ملف التحقيقات هي: "هدمُ بيوتِ أهالي الشهداء سياسة عقاب جماعي تنتهجها إسرائيل"، و"ملف الانقسام بين لقاءات المصالحة واللامصالحة..تصريحات حادة وحرب كلام"، و"جراح عائلة أبو خضير تنزف وجعاً على الغياب"، و"وقفُ قتل النساء مسؤوليتنا، في ظل تقصير الشرطة!"، و"بركسات الحديد في نهر البارد مهترئة ولكنها مطلوبة"، و"النظام الاستشفائي الجديد: ظلمٌ واجحافٌ مضاعفٌ بحق اللاجئين الفلسطينيين".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "الولادة الجديدة للمقاومة الفلسطينية"، و"الاستخفاف الإسرائيلي بالعقل العربي"، و"خالد الحسن وفن التعامل مع النقائض"، و"المشروع الوطني والمعادلات السياسية"، و"الشرق الاوسط ولعبة المصالح الاستراتيجية"، و"الجالية الفلسطينية في أستراليا"، و"اللاجئون الفلسطينيون من سوريا إلى متى تميد الأرضُ بهم سراباً".

كما تضمّن العدد تقريرًا اخباريًا حول الاعتصامات والتحركات التي نُظّمت في المخيمات تنديداً بتقليص الأونروا لخدماتها، وتقريراً تناول الفعاليات والدورات الرياضية المنظّمة بمناسبة الذكرى الـ51 لانطلاقة حركة "فتح".

ووردت في الملف الثقافي نبذةٌ عن حياة الشاعر والاديب الفلسطيني يوسف نعمان ناصر، وتقرير بعنوان "متحف محمود درويش نافذةٌ على الثقافة الفلسطيني"، وعدد من المقالات والنصوص الأدبية والشعرية المتنوعة.