عريقات يدعو لسحب الاستثمارات من جميع الشركات المتواطئة مع الاحتلال والاستيطان 

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم الجمعة، دول العالم إلى سحب استثماراتها من جميع الشركات والمنظمات المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه الاستيطانية، وانفاذ إرادته الرافضة للاستيطان وترجمتها إلى سياسات وإنهاء الاحتلال.

وناشد عريقات في بيان وصل "وفـــا" نسخة منه، المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته في محاسبة إسرائيل ومعاقبتها لانتهاكاتها المخالفة للقانون الدولي وظلمها لشعبنا.

واستعرض آخر عمليات التطهير العرقي التي تجريها حكومة الاحتلال ضد شعبنا من تشريد قسري للسكان الأصليين، وفرض نظام شامل من العقوبات الجماعية بما فيها الهدم والاخلاء وغيرها من الخروقات الأحادية، وركز على بناء وتوسيع الاستيطان المدروس لعزل القدس عن محيطها وتقسيم الضفة الغربية الى "كنتونات" منفصلة ومحاولات الغاء فلسطين عن الخارطة.

وأشار عريقات إلى المخطط الذي كشفت عنه منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية، والذي أعدته وزارة اسكان الاحتلال في الفترة الأخيرة لبناء 65.000 وحدة استيطانية، بما فيها آلاف الوحدات في محافظة القدس الشرقية، في قلب المنطقة المسماة "اي 1" غير القانونية، وبناء مئات الوحدات الاستيطانية غير الشرعية في مستوطنة "جفعات ايتام" والمسماة بالمنطقة "اي 2"  جنوب بيت لحم.

عشراوي تطلع القنصلين الفرنسي والبريطاني على الأوضاع في فلسطين 

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم الخميس، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد للانتهاكات والممارسات الإسرائيلية واتخاذ خطوات مسؤولة وعاجلة لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال.

وجاءت تصريحات عشراوي هذه خلال استقبالها، القنصل الفرنسي العام هارفيه ماجرو، والقنصل البريطاني العام اليستر ميكفيل، كلا على حده، حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية والوقائع على الأرض، والدور السياسي المنتظر من الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات فعلية وملموسة لردع إسرائيل.

وقالت:"يجب على الاتحاد الأوروبي التحرك باتجاه المطالبة باستصدار قرارات ملزمة من مجلس الأمن تشمل جميع الانتهاكات الإسرائيلية بما فيها الاستيطان وضم القدس، والالتزام بإنهاء الاحتلال ومحاسبة ومساءلة إسرائيل على خروقاتها وجرائمها

عريقات يدعو "حماس والجهاد" للانضمام لحكومة وحدة وطنية 

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، "حماس والجهاد الإسلامي" إلى الاستجابة لطلب الرئيس عباس بالانضمام لحكومة وحدة وطنية، وفق برنامج منظمة التحرير.

وقال عريقات في مؤتمر صحفي في مقر السفارة الفلسطينية لدى الجزائر،  يوم الثلاثاء، إنه بإمكان حكومة الوحدة اتخاذ قرارات حاسمة ومصيرية تتوافق مع المصلحة العليا لشعبنا وقضيتنا، بعيدا عن أية حسابات فصائلية أو فئوية، وفق قوله