فتح": مواقف السويد محط تقدير من كل شعبنا والاحتلال إلى زوال 

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض التعبئة والتنظيم في الأقاليم الشمالية محمود العالول، إن مواقف الحكومة السويدية تجاه ما يجري في فلسطين، وتصريحات وزيرة الخارجية  مارغوت فيلستروم، هو انتصار لقيم الحرية والعدالة، وحق الشعوب بتقرير مصيرها.

وأضاف العالول في بيان صحفي، اليوم السبت، أن القيادة الفلسطينية وحركة فتح، وشعبنا في الوطن والشتات، يقدر المواقف الأخلاقية المتقدمة لوزيرة الخارجية السويدية، والتي تعكس مواقف حكومتها القائمة على احترام حقوق الإنسان، والقانون الدولي، والقيم الإنسانية.

وطالب مختلف الحكومات في أوروبا وغيرها من الدول الى الاحتذاء بها، مشيرا إلى أن الطريق الأقصر لإنهاء الاحتلال، هو مواجهة سياساته العنصرية، وفرض ضغوط دولية حقيقية عليه، تتخطى حدود الشجب والاستنكار.

ووصف العالول تصريحات نتنياهو الأخيرة ضد فيلستروم بالوقحة والعنصرية، مشيرا إلى أن ردة فعله تعود بنا إلى ردود فعل قادة نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا، تجاه كل من ينتقد عنصريتهم، قبل أن ينهار نظامهم العنصري، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني، بنضاله ومقاومته وثباته، ومواقف أصدقائه المبدئية والأخلاقية من أمثال مارغوت فيلستروم على موعد حتمي مع الحرية والانعتاق من المحتل.

"فتح": إسرائيل الاسم الثاني للعنصرية وتصعيدها يهدف لجرنا إلى مربع العنف 

  قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي إن ما تمارسه دولة الاحتلال من اعدامات ميدانية وبناء للمستوطنات وهدم للبيوت ومصادرة للأراضي واعتقالات يومية، وبناء جدار الفصل العنصري يجعلها بامتياز تحوز وبجدارة على الاسم الثاني للعنصرية.

وأضاف القواسمي في تصريح صحفي، أن كل ما تمارسه إسرائيلي بحق الفلسطينيين هي جرائم حرب، وأعلى درجات الارهاب المنظم، مشيرا إلى الفيديو الذي تم عرضه وهو يوضح كيف تقوم إسرائيل بالإعدامات الميدانية  بحق الأطفال والشباب اللذين يحتجون ويرفضون الاحتلال من خلال المقاومة الشعبية، دون تعرض أي من جنودهم للخطر.

وطالبت حركة فتح دول العالم والمؤسسات الدولية المختلفة وخاصة المسؤولة عن حقوق الإنسان في العالم إلى إعلان موقف واضح وصريح من تلك الجرائم الإسرائيلية المستمرة، والمتصاعدة بحق الفلسطينيين أرضا وشعبا ومقدسات.

 فتح" بغزة تدين التصعيد الإسرائيلي وتنعى الشهيدين أبو زايد وقيطة 

أدان عضو الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة، الناطق الرسمي باسمها حسن أحمد، التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر ضد أبناء شعبنا.

ونعى أحمد في بيان للحركة، صدر، يوم السبت، الشهيدين محمد أبو زايد ومحمد أبو قيطة، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، مؤكدا أن جرائم الاحتلال والإرهاب المتواصل لن تنال من عزيمة شعبنا في الصمود ومقاومة الاحتلال، وسنواصل نضالنا بكافة أشكاله المشروعة مهتدين بدماء شهدائنا الأبرار حتى دحر الاحتلال وإنجاز كافة حقوق شعبنا

نزال: مواقف السويد من فلسطين وسيلة فعالة لدحر الإرهاب بلا سلاح 

أثنت حركة فتح على موقف المملكة السويدية الصديقة كما عبرت عنه وزيرة الخارجية السويدية من خلال دعوتها لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المتواصلة لحقوق الإنسان في فلسطين.

وقال الناطق باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال، في بيان صدر اليوم الخميس، "إن هذه السياسة السويدية التي توجت باعتراف المملكة الصديقة بدولة فلسطين هي طريق خلاق ومجدي في مكافحة الإرهاب في العالم. كما نعتبرها نهجا مثمرا في سبيل تجفيف منابع التعاطف معه من دون سلاح".

وأضاف أن حركة فتح تعتبر الموقف السويدي انتصارا لمبادئ السويد القائمة على الديمقراطية وحقوق الإنسان بعيدا عن إخضاع المبادئ للمصالح بأي شكل. ودعا نزال الدول الصديقة التي تنطلق من هذه المبادئ الكبيرة أن تنتصر للعدالة ولمبادئها وقوانينها التي تمنع التمييز وانتهاك حقوق الإنسان؛ كما يحدث على يد إسرائيل بأراضي دولتنا

عزام الأحمد: الإتفاق مع مصر علي فتح معبر رفح بمعزل عن حماس 

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الجانب المصري لفتح منفذ معبر رفح البرى للتخفيف عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مشيرا الى ان فتح المعبر جاء بمعزل عن حركة حماس .

وقال الأحمد في تصريح صحفي :” بحثتُ مع كبار المسؤولين المصريين خلال زيارتي للقاهرة التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية وملف منفذ رفح البرى وتفعيل التفاهم المؤقت الذي تم التوصل إليه مع مصر لفتحه بمعزل عن حركة حماس للتخفيف عن الشعب الفلسطيني، إلى حين التوصل إلى حل جذري لقضية المعبر، وهي لن تتم إلا بانتهاء الانقسام الفلسطيني