قرار أممي بسيادة فلسطين على مواردها الطبيعية

 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبأغلبية ساحقة، مشروع قرار بعنوان 'السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية.'

وصوتت (164) دولة لصالح القرار، بينما عارضته (5) دول هي  إسرائيل، والولايات المتحدة، وكندا،  وميكرونيزيا، وجزر المارشال، فيما امتنعت ( 10 ) دول عن التصويت هي  استراليا، الكميرون، كوت ديفوار، هندوراس ،  بابوا غينيا الجديدة، باراغواى، جنوب السودان، توغو،  تونغا، فانواتو.

إستشهاد شابين برصاص الاحتلال في القدس

استشهد شابان، بعد ظهر اليوم الأربعاء، برصاص الإحتلال، بزعم تنفيذهما عملية طعن في باب الخليل من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان أصدرته إنها 'حيدت' فلسطينيين تدعي أنهما طعنا 3 مستوطنين، حيث أصيب اثنان منهم بجروح بالغة وثالث بجروح طفيفة.

وأوضحت مراسلتنا أن قوات الاحتلال اغلقت عدة بوابات مؤدية الى البلدة القديمة منها بابي الخليل والعامود وتمنع المواطنين من الوصول الى الموقع أو الوصول الى البلدة القديمة.

لليوم الرابع على التوالي ..الاحتلال يواصل إغلاق مدخل النبي صالح 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، إغلاق المدخل الرئيس لقرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

 وقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان محمد التميمي لوكالة وفا الرسمية ، إن هذا الإغلاق 'يأتي في سياق العقاب الجماعي التي تنتهجه سلطات الاحتلال بحق المواطنين في المناطق المجاورة للقرية'، مشيرا إلى أنه خلال الشهرين الماضيين تم إغلاق المدخل 3 مرات.

يشار إلى أن المدخل الرئيس للقرية يخدم قرى بني زيد الغربية (بيت ريما، ودير غسانة، وكفرعين، وقراوة)، ومدينة سلفيت، وبعض قراها

قوات الاحتلال تنكل بشابين على مدخل بلدة سلواد 

نكلت قوات الاحتلال، مساء يوم الثلاثاء، بشابين خلال مرورهما عن حاجز عسكري أقيم على المدخل الجنوبي لبلدة سلواد شرق مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وأفاد إسعاف البلدة أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشابين محمد نظام حامد (23) عاما وعلي صلاح الصالحي، بعد إنزالهما بالقوة من الحافلة.

وبين أن أحد جنود الاحتلال ضرب حامد بخوذته على رأسه ما استدعى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي مباشرة.

ونضبت قوات الاحتلال الحاجز العسكري على مدخل البلدة الجنوبي، وأخضعت المركبات المارة للتفتيش الدقيق كما نكلت بالمواطنين.

ويذكر أن مدخل البلدة الغربي أغلقته قوات الاحتلال بالسواتر الترابية منذ يوم الجمعة الماضي