لتحميل المجلة إضغط هنا

صدور العدد 318 من مجلة القدس

صدر العدد 318 من مجلة القدس لشهر آب من العام 2015، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "مخيم عين الحلوة إلى أين؟؟".

وفي ملف المقابلات وردت مقابلتان مع كل من عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" د.نبيل شعث، ومديرة مؤسسة الضمير في رام الله المحامية سحر فرنسيس.

فيما  برزت أربعة عناوين في ملف التحقيقات هي: "لجان المقاومة الشعبية سلاح ردعٍ للمستوطنين بحاجة لدعم ومساندة"، و"إعلاميون ومحلّلون: اتفاقيات حماس مع اسرائيل تهديد للمشروع الوطني"، و"عين الحلوة بين حكمة القيادة الفلسطينية ومشاريع النيل من قضية اللاجئين"، و"مؤسسة الدراسات الفلسطينية الوعاء الحافظ للوعي والذاكرة الفلسطينية".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: " على أبواب المؤتمر السابع شيء من البدايات"، و"فلسطين الآن أمام خطر شرعنة الانقسام"، و"التزييف والتدليس الصهيوني تجاوز الإعلام.. الأدب.. وطال الدين"، و"كيف نتعلّم من الناس؟"، و"حيدر العبادي: أعاهد الشعب مواصلة طريق الاصلاح"، و"فوائد( الحصار) للانتصار"، و"التحالفات الدولية الجديدة وتداعياتها على اللاجئين الفلسطينيين"، و" زيداني: نريد لهذا البلد عافية سريعة واتفاقاً وتوافقاً لأن فلسطين بحاجتكم".

ووردت في الملف الثقافي نبذةٌ عن حياة الكاتب والشاعر الفلسطيني أنطون شمّاس، ومقابلة مع الممثل والدراماتورج ومدرب التمثيل هنري اندراوس، وعدد من المقالات والنصوص الأدبية والشعرية المتنوعة.

كما تضمّن العدد تقريرًا اخباريًا حول سلسلة تحركات قامت بها المخيمات الفلسطينية في لبنان احتجاجاً على قرار الأونروا بتقليص خدماتها، وتكريم حركة "فتح" للطلاب الفلسطينيين الناجحين في الشهادات الرسمية في لبنان.

هذا وتضمّن العدد بياناً صادراً عن حركة "فتح" إقليم لبنان حول الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدها مخيم عين الحلوة.