لتحميل المجلة إضغط هنا

صدور العدد 317 من مجلة القدس

صدر العدد 317 من مجلة القدس لشهر تموز من العام 2015، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "المخيم قطعة من فلسطين".

وفي ملف المقابلات وردت مقابلتان مع كل من عضو اللجنة التنفيذية لـ"م.ت.ف" رئيس دائرة شؤون اللاجئين د.زكريا الآغا، والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري.

فيما  برزت أربعة عناوين في ملف التحقيقات هي "إسرائيل تُحاصر نفسها بالعنصرية وفلسطينيو الـ48 ضحايا سياستها!"، و" تقليصات الأونروا قد تنذر بنكبة جديدة للاجئين الفلسطينيين في لبنان"، و"سياسيون "للقدس": حماس تركض صوب مشروع "دويلة" في غزة"، و"خنساء القدس فخورة كوني أماً لثلاثة شهداء".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "الصهيونية والارهاب"، و"الخلاف بين إدارتَي أوباما ونتنياهو على التكتيك فقط سوف تبقى تل أبيب الحليف الأقوى للولايات المتحدة"، "الاعتقال الاداري..أرقام واحصائيات!!"، و"نحن والاسلاميون والعلمانية"، و"هل يشكل الاتفاق النووي الايراني – الامريكي مفتاح الشرق الأوسط الجديد"، و"قضية اللاجئين الفلسطينيين والمسارات المغلقة؟"، و"الحب والوطن... في حياة غسان كنفاني".

ووردت في الملف الثقافي نبذةٌ عن حياة الشاعر أبو فراس النطافي، وتحقيق بعنوان "حيفا الكلمة التي صارت مدينة!"، وعدد من المقالات والنصوص الأدبية والشعرية المتنوعة.

كما تضمّن العدد ملفات اخبارية حول فعاليات احياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الفتى محمد حسين أبو خضير، وفعاليات زيارات وفود فلسطينية ولبنانية لمقابر الشهداء صبيحة عيد الفطر السعيد، إلى جانب بيان صادر عن حركة "فتح" إقليم لبنان حول جريمة اغتيال العميد طلال البلاونة.