مستوطنون يقتحمون الأقصى وأحدهم يشتم الرسول محمد

اقتحم مستوطنون صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، وشتم أحدهم الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، ونعته بألفاظ مسيئة.

وأوضح مراسلنا، أن اقتحامات المستوطنين تواصلت للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة، ونفذت جولات استفزازية في مرافقه، تصدى لها المصلون والمرابطات بهتافات التكبير.

من جهة ثانية، أمّ المسجد الأقصى مئات الأطفال من المخيمات الصيفية المقدسية، في الوقت الذي عرقل دخول مجموعات أخرى لأكثر من ساعة، وانتشر الأطفال في كافة أرجاء المسجد، ونفذوا فعاليات خاصة فيه.

في السياق، زار عدد من أعضاء 'الكنيست' العرب المسجد برئاسة أحمد الطيبي، للتضامن معه ومع المرابطين والمرابطات فيه ضد اقتحامات قوات الاحتلال، وعصابات المستوطنين.

والتقى الوفد بعدد من مسؤولي الأوقاف الإسلامية وبالمصلين، واستمعوا لشرح مستفيض حول اقتحام قوات الاحتلال يوم الأول من أمس للمسجد، واعتدائها على المصلين.

القائمة المشتركة تُحمّل مصلحة السجون المسؤولية عن حياة أسرى "نفحة"

حمّلت القائمة المشتركة، مصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة جميع الأسرى في سجن نفحة، عقب اقتحام الأقسام والتنكيل بالأسرى واندلاع مواجهات عنيفة أدّت إلى إصابة عدد منهم وحرق عدة زنازين.

جاء ذلك، في بيان صدر عن القائمة المشتركة في ختام اجتماعها الأسبوعي، الذي عُقد اليوم الاثنين في الكنيست.

وطالبت القائمة المشتركة إدارة مصلحة السجون بتلبية مطالب الأسرى التي تتلخص بإغلاق مستشفى الرملة ونقل المرضى الى مستشفى جيد تتوافر فيه المقومات الصحية، وإعادة المعزولين من زنازين العزل، وإعادة بث المحطات الفضائية، ووقف منع زيارات الأهل بما في ذلك زيارات أهالي غزة وإتاحة التعليم والدراسة العليا.

كما دعت المؤسسات الدولية والصليب الأحمر إلى التدخل بسرعة لوقف الهجمة المستمرة التي تنذر بتصعيد خطير في كافة السجون، وقالت إن "المطلب الأساس والأهم هو الإفراج عن كافة أسرى الحرية دون شروط وصفقات مقيدة".

إسرائيل مارست التعذيب والتنكيل بحق 99% من الأسرى الأطفال

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن السلطات الإسرائيلية وجنودها وإدارة مصلحة سجونها، مارست واحد أو أكثر من أساليب التعذيب أو التنكيل النفسي والجسدي بحق 99%  من الأطفال القاصرين الذين يتم اعتقالهم واستجوابهم في مراكز التحقيق .

واستعرض شريتح خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني من مهرجان ليالي الصيف المقدسية السادس والمقام في قرية بيت عنان، التي مثل فيها رئيس الهيئة عيسى قراقع، ابرز الاعتداءات والإجراءات الوحشية التي تمارس بحق أكثر من 5000 أسير فلسطيني على أيدي السجانين، من بينهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى وذوي المحكوميات العالية والأسرى الإداريين.

إصابة 14 مواطنا في مواجهات مع الاحتلال بقلنديا

صيب 14مواطنا، مساء الاثنين، جراء المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام الحاجز المحاذي لمخيم قلنديا.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن 8 اصابات بالرصاص المطاطي جرى علاجها ميدانيا و6 إصابات تم نقلها إلى مستشفى رام الله، وهي 4 إصابات بالمطاط وإصابتين بالرصاص الحي.

وتأتي هذه المواجهات بعد ساعات من استشهاد الشاب محمد أبو لطيفة( 18 عاما) برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم الفوار و6 أطفال من العيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنا من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وقالت مصادر ، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب اسحق الخطيب (20عاما)، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته، واقتادته الى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ستة أطفال بعد اقتحام منازلهم في قرية العيسوية وسط القدس المحتلة.