قوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الخليل

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية  بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عمر عبد الرحمن اغنيمات (55 عاما) من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واستولت على جراره الزراعي، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: بهاء أكرم أبو اشخيدم (22 عاما)، ورامي محمد العويوي (30 عاما)، ويوسف حمدي الجنيدي (35 عاما).

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية مفاجئة على مداخل مدينة الخليل الشمالية، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا

استشهد، اليوم الاثنين، الشاب محمد عطا لافي أبو لطيفة (20 عاما)، من مخيم قلنديا بمحافظة القدس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال داهمت في ساعات الفجر الأولى مخيم قلنديا شمال القدس، وأطلقت النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه شبان المخيم الذين خرجوا للتصدي لها.

وفي تفاصيل الجريمة، قال عم الشهيد، إن 'قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب أبو لطيفة خلال محاولة اعتقاله وإصابته في قدميه'.

المستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى

جدّد المستوطنون صباح اليوم الاثنين، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ويتصدى المصلون والمرابطات للمستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد المبارك بهتافات التكبير الاحتجاجية، بالتزامن مع فرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على بوابات المسجد الخارجية الرئيسية بحق المصلين من فئتي الشبان والنساء من كل الأجيال، حيث قامت باحتجاز البطاقات الشخصية إلى حين خروج أصحابها منه.

ونقل عن شهود عيان أن المستوطنين عربدوا خلال خروجهم من الأقصى من جهة باب السلسلة، وحاولوا الاعتداء على نساءٍ مبعدات عن المسجد، بالقرب من باب السلسلة.