بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا، نظم اعتصامًا جماهيريًا حاشدًا أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة دعمًا وتمسكًا بالأونروا وتضامنًا مع الأسرى والمعتقلين في سحون الاحتلال الصهيوني اليوم الاربعاء ٢٠١٩/١٠/٩.
 شارك في الاعتصام أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة منطقة صيدا، وأمناء سر شعبها التنظيمية، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة  صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، ووفد اللجنة الشعبية في محافظة جنين القادم من أرض الوطن، ويضم الوفد أمين سر اللجان الشعبية في محافظة جنين محمد حبش، ونائب أمين سر اللجنة فداء شركان، وعضو لجنة إقليم فتح في جنين وعضو اللجنة الشعبية أسامة البزور، ومدير مكتب فتح اقليم جنين  يوسف محارمة، وعضو اللجنة الشعبية فؤاد علي، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، وممثلي فصائل "م.ت.ف"، وقوى التحالف الفلسطيني، والقوى الاسلامية، وأنصار الله، و حشد من المكاتب النسوية، وحشد طلابي من مدارس المخيم بالاضافة إلى حشد جماهيري.
بدايةً كانت كلمة فلسطين ألقاها رئيس الوفد القادم من أرض الوطن وأمين سر اللجان الشعبية في محافظة جنين محمد حبش، حيا فيها جماهير شعبنا في مخيمات الشتات ومخيم عين الحلوة، كما حيا الشهداء والأسرى اللذين أضاؤو لنا الطريق نحو التحرير والحرية.

وأضاف: "جئناكم من محافظة جنين الصمود، من مخيم جنين البطل الأسطورة الذي مرغه أنف شارون، جئناكم إلى مخيم عين الحلوة حتى نثبت أننا شريان واحد وجسم واحد، أنتم عنوان الصمود وتعلمنا منكم المقاومة، منكم تعلمنا التحدي ومنكم تعلمنا أننا شعب واحد".

وقال: "نقف اليوم معكم في مخيم عين الحلوة لنتضامن مع أسرانا البواسل، وإن شاء الله لن نهدأ ولن نستكين حتى تحقيق العودة إلى ديارنا التي هجرنا منها، وتحرير أسرانا البواسل".
وختم كلمته قائلاً: "كما قال الشهيد القائد أبو عمار يرونها بعيدة ونراها قريبة وإنا لصادقون".
وألقى كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في مخيم عين الحلوة عمار حوران، تحدث فيها عن أهمية وكالة الأونروا بالنسبة للاجئين الفلسطينيين، وقال: "تم انشاء الأونروا لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بقرار ٣٠٢ الصادر عن هيئة الأمم المتحدة في ١١ كانون اول ١٩٤٨، لقضية سياسية وليست إنسانية".

كما تحدث عن استهداف الأونروا وشطبها الذي يمر عبر صفقة القرن وبهدف توطين وتهجير اللاجئين، وعبر عن رفضنا تحويل قضية اللاجئين الفلسطينيين إلى المفوضية العليا لما لها من مخاطر تستهدف القضية الفلسطينية.
كما تطرق إلى قرار وزير العمل اللبناني بمساواة العامل الفلسطيني بالاجنبي. ودعا اللجنة الوزارية المنبثقة عن الحكومة اللبنانية لعقد اجتماع سريع وبحث إقرار الحقوق المدنية والانسانية لشعبنا.