إحياءً لذكرى شهداء صبرا والداعوق وسعيد غوّاش، نظَّمت حركة "فتح" - الشعبة الغربية لمنطقة بيروت يومًا رياضيًا حركيًّا مفتوحًا في قاعة الشهيد ياسر عرفات في الداعوق، قبيل ظهر اليوم الأحد ١٨-٨-٢٠١٩. 

وحضر النشاط أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش، وأعضاء الشُّعبة الغربية لحركة "فتح"، وأمين سر اللجنة الشعبية في الداعوق، ورئيس اتحاد كرة الطاولة عماد رمضان، ورئيس اتحاد الشطرنج معين الحاج، وأعضاء اتحاد الشطرنج مروان حمادة ومروان ضاهر وحسن سعيد، وعددٌ من لاعبي الشطرنج وكرة الطاولة وكباش الأيدي، وجمهور من مُحبّي هذه الأنواع من الرياضة.

وافتُتح اليوم المفتوح بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية، ثُمَّ كلمة مقتضبة للعميد سمير أبو عفش، ممّا جاء فيها: "من قاعة الشهيد ياسر عرفات في تجمُّع الداعوق نفتتحُ اليوم دورة شهداء صبرا والداعوق وسعيد غواش، هذه الدورة الرياضية التي تشمل كرة الطاولة والشطرنج وكباش الأيدي والـ"كيك بوكسينغ"، إنَّما تعبّر عما قاله الشهيد ياسر عرفات بأنَّ (الثورة ليست بندقية مقاتل فحسب، بل هي أيضًا مبضع جرّاح، وقلم كاتب، وريشه فنان)، ونضيف عليها بأنَّها (رياضي يبعد جيلنا عن أخطار هذا العصر)". 

وأضاف: "هذا النشاط هو نشاط مبارَك. ونتوجّه بالتحية إلى كلِّ المشاركين، وإلى كلِّ الإداريين، وتحديدًا رؤساء الاتحادات، ونقول إنّا وإياهم على العهد باقون، وإنّنا لعائدون شاء من شاء وأبى من أبى".

وبعد سلسة من المباريات جاءت النتائج على الشكل التالي:

*على صعيد الشطرنج، فاز بالمركز الأول: حسين سعيد، وبالمركز الثاني: عماد أبو نعسة، فيما كان المركز الثالث من نصيب: أحمد العاصي.

*على مستوى كرة الطاولة "بينغ بونغ"، حصد المركز الأول: محمد العمري، والثاني: محمد يونس، وجاء محمد الفرخ في المرتبة الثالثة.

*على مستوى "كباش الأيدي"، جاء محمد العمري في المرتبة الأولى، وحصد الكابتن مجدي مجذوب المرتبة الثانية، أمّا المرتبة الثالثة فكانت من نصيب محمد بلال، وَوُزِّعت الكؤوس والميداليات على الفائزين.

يُذكَر أنَّه كان من المقرّر أن يتخلل اليوم الرياضي مباريات في رياضة "كيك بوكسينغ"، غير أنَّ تغيُّب لاعبي الرياضة عن الحضور حال دون ذلك.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان