استقبل أمين سر حركة "فتح" في الشَّمال أبو جهاد فياض، الدكتورة هاجر عواجي من دولة الجزائر الشقيقة، برفقة وفد من مدينة طرابلس ضم كل من المختار أبو أحمد ضباب، وشيخ عشيرة ال الأحمد  شحادة أبو أشرف، ذلك اليوم الاثنين 2019/7/8.

بدايةً شكر فياض الدكتور هاجر على اهتمامها بإبراز القضية الفلسطينية من خلال كتاباتها، مؤكدًا على العلاقة الأخوية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والجزائري، والالتزام القومي والعربي للجزائر شعباً وحكومةً تجاه القضية الفلسطينية.

وتطرق فياض إلى خطورة ما يحاك ضد القضية الفلسطينية من خلال صفقة القرن وترويجها عبر العواصم العربية وتحديدًا من المنامة مؤخرًا، مؤكدًا على صمود القيادة والشعب الفلسطيني في وجه كل المؤامرات، معتمدين على تضحيات الشهداء وعلى الشعوب العربية التي انتفضت مساندةً للحق الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن واستنكارًا لورشة البحرين وكل مخرجاتها.

ثمَّ قدمت الدكتورة هاجر عواجي روايتها "كوفية" لأمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، والتي تتناول فيها معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وتغلبهم على كل أسباب الاحباط والتعذيب وإلغاء الهوية الفلسطينية.

كذلك قدَّم فياض درع فلسطين والكوفية الفلسطينية للدكتورة هاجر، تقديرًا للجهود التي بذلتها لإبراز القضية الفلسطينية من خلال كتاباتها ومواقفها المؤيدة للشَّعب الفلسطيني في كل المحافل العربية والدولية.