التقى عضو اللجنتَين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" عزّام الأحمد، اليوم الأحد ٧-٧-٢٠١٩، في العاصمة اللبنانية بيروت، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين "المرابطون" العميد مصطفى حمدان، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات.

وعقب اللقاء، قال الأحمد: "تجمعنا شراكة نضالية مع (المرابطون) في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، ووحدة المصير والهدف ومواجهة العدو الواحد، ولطالما قال الشهيد الخالد جمال عبد الناصر إنَّ حركة" فتح" هي أنبل ظاهرة خلقت".

ولفت الأحمد إلى أنَّ هدف صفقة القرن تصفية القضية الفلسطينية وتحقيق الحلم الصهيوني في اختلاق حقائق على الأرض لإقامة (إسرائيل الكبرى)، مشيرًا إلى أنَّ ضم القدس والجولان يصب في سياق هذا الحلم.

وحيّا الأحمد الشعب اللبناني بكلّ مؤسساته الرسمية والحزبية ومختلف مكوناته، وأكّد أنَّ مقاطعة لبنان لورشة المنامة أضافت قوة للموقف الفلسطيني.

بدوره، اعتبر حمدان أنَّ هذا اللقاء هو "لقاء الفريق الواحد الذي تكون وجهته دائمًا النضال والكفاح من أجل تحرير فلسطين"، مضيفًا: "هذا شرف لنا نحمله إلى الأبد بأنَّنا نتطلَّع إلى قباب القدس وكنائسها، ونسعى للذهاب لنصلي معًا في المسجد الأقصى مُحرَّرًا ونحضر القداديس في كنائسها".

وأكَّد حمدان أنَّ الشعب الفلسطيني، وفي مقدمته منظمة التحرير وحركة" فتح"، هم الذين أسقطوا صفقة العصر مع كلِّ الأطراف الفلسطينية، كما أسقطوا الكثير من الصفقات سابقًا.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان