بدعوة من ملتقى الجمعيات الأهلية في صور، نظم اعتصام فلسطيني لبناني حاشد أمام النصب التذكاري للشهداء  في مدينة صور رفضًا لصفقة القرن.

وقد حضره القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبد الله، والقيادي في حركة "فتح" أبو باسل شهاب، والمسؤول الإعلامي لحركة "فتح" في المنطقة الحاج محمد بقاعي، ورئيس جمعية الأكاديميين خليل الأشقر، ورئيس مجموعة هلا صور الثقافية الإعلامية الدكتور عماد سعيد، وعدد من المسؤولين الحزبيين، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، وحشد من أبناء صور والمنطقة، وإعلاميين، ورئيس المنتدى الثقافي في الزهراني سامي بركات، ومسؤول عمال الجنوب محمد شعلان، وممثل الاتحاد العمالي العام النقيب قاسم غبريس، ورئيس منتدى صور الثقافي الدكتور ناصر فران، وممثل حزب الله أبو وائل زلزلي، والشيخ  بسام شقير ممثلاً جمعية المشاريع الإسلامية، ومخاتير ووجهاء من الجنوب اللبناني، وشخصيات من أنحاء الجنوب اللبناني من كافة الطوائف والمذاهب والشرائح السياسية.

بدايةً تم عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم ألقى رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني المناضل عبد فقيه كلمة أشاد فيها بالشعب الفلسطيني المقاوم الرافض للاحتلال والمتمسك بحقه في العودة إلى أرضه.

وأشار إلى أن مدينة صور مدينة المقاومة احتضنت الشعب الفلسطيني منذ العام 1948 حتى اليوم.

تلاه كلمة لرئيس مجموعة هلا صور الثقافية الإعلامية الدكتور عماد سعيد باسم ملتقى الجمعيات الأهلية، أشاد فيها بالرئيس بري الذي يدعم الحق الفلسطيني ويرفض صفقة القرن.

ثم كانت كلمة من قوى التحالف الفلسطيني ألقاها أبو بلال مرعي حيا فيها الرئيس  نبيه بري، وأكد على أهمية التمسك بخيار المقاومة ورفض صفقة القرن.

وتحدث صدر داوود في كلمة لحركة أمل أشار فيها إلى دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وشدد على وجوب مواجهة صفقة القرن بالمزيد من الوحدة والعودة إلى المقاومة لدحر الاحتلال، كما أكد الرئيس بري يدعم فلسطين ويرفض صفقة القرن، داعيًا إلى استمرار المقاومة.

وكانت كلمة باسم حزب الله للحاج خليل حسين أشاد فيها بالموقف الفلسطيني الموحد المشرف الذي يرفض التطبيع مع العدو ويرفض صفقة القرن، مؤكدًا وقوف المقاومة مع فلسطين وشعبها، وحيا محور المقاومة الذي أسقط المشروع الصهيو أمريكي في المنطقة وهو سيسقط صفقة القرن.

والقى القيادي في منظمة العمل الشيوعي علي رضا كلمة شدد فيها على أهمية مواجهة صفقة القرن وانتصار المقاومة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشيدًا بموقف منظمة التحرير والرئيس محمود عباس الرافض لصفقة القرن.

بدوره، أكد باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي محمد صفي الدين أن الشعوب العربية تقف مع فلسطين وخيار المقاومة، داعيًا إلى وحدة وطنية فلسطينية لمواجهة مؤامرة صفقة القرن، لأن فلسطين جوهر قضيتنا.

وألقى باسم القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق، القيادي في حركة "فتح" أبو باسل شهاب كلمة شكر فيها مدينة صور والشعب اللبناني على موقفهم الداعم لفلسطين والمقاومة، وأشاد بموقف دولة الرئيس بري الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لصفقة القرن، وحيا سوريا والكويت والجزائر والمغرب وتونس وكل الدول التي رفضت الصفقة، وأشاد بالرئيس أبو مازن المتمسك بثوابت الرئيس  الشهيد ياسر عرفات، مشددًا على متابعة النضال لإطلاق الأسرى ودحر الاحتلال.

وتحدث السيد جمال عيسى باسم المنتدى الثقافي الاجتماعي في الزهراني، وندد بصفقة القرن.

ثم تكلم مؤسس موقع قلم حر المستشار خليل محمد الخليل بكلمة وجدانية حول فلسطين والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني، وأدان صفقة القرن، داعيًا إلى مواجهتها بكل قوة، مشيداً بمواقف الرئيس بري الداعمة لفلسطين.

ثم تحدث رئيس جمعية كشافة الجراح  في صور القائد أحمد يونس، وأكد أن صفقة القرن لعينة ولن تكون إلا صفعة على وجوه صانعيها، مشيدًا بالرئيس بري، وأدان ورفض كل خطوة من صفقة القرن، وقال لن نساوم على فلسطين الحبيبة وعاصمتها القدس، فالقدس عروس عروبتنا.

وألقى سعد الله شميساني كلمة التنظيم الشعبي الناصري ناقلاً تحيات النائب أسامة سعد والتنظيم وموقفهم الداعم للقضية الفلسطينية، رافضاً صفقة القرن. وحيا الشعب الفلسطيني وقال: "القدس تناديكم، هبوا يا أمة العرب وقفة رجل واحد".