بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، وبرعاية سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، ورئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور، وجمعية ماراثون بيروت، نظَّمت شبكة حماية الطفل في مخيم برج البراجنة ماراثون العودة للأطفال، على طريق المطار صباح الأحد 2019/6/23.

بحضور رئيس اللجنة الرياضية عضو المجلس البلدي بسام فرحات، وعضو المجلس البلدي الحاج ديب سليم، ومختاري برج البراجنة أكرم رحال وعبد العزيز الحركة، وعضو قيادة بيروت محمد دبدوب، وممثلي الفصائل الفلسطينية والشعبة الجنوبية لحركة "فتح"، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في بيروت أبو علي يوسف، وممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية وفعاليات تربوية، ونادي مجدو والجليل، وحشد من أهالي مخيم برج البراجنة.

وكانت كلمة مقتضبة لرئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور جاء فيها: "نحن في مجلس بلدية برج البراجنة دائمًا نرعى الأنشطة التي يشارك فيها الإخوان الفلسطينيين، وهذا الماراثون يعتبر من أهم الأنشطة التي تقف بوجهِ المؤامرات التي تُحاك ضدّ الشعب الفلسطيني وأهمها صفقة القرن".

وأكد على أنَّ بلدية برج البراجنة ستبقى الداعمة والمساندة لنصرة قضية الأُم في زمنٍ تخلى العربان عنها، متمنيًا أن يكون الماراثون القادم على أرض فلسطين  ونحن نرفع أعلام  النصر.

وختُم الماراثون بتقديم الكؤوس الذهبية التي تحمل عنوان "العودة للفائزين" للمرتبة الأولى والثانية والثالثة.