بدعوةٍ من فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وبمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية، وعدد من الفاعليات والشخصيات والأهالي في المخيم، نظمت مسيرةً شعبيةً حاشدةً واحتفال خطابي كبير في مخيم البص اليوم الاثنين 2019/6/24.

كما شارك المسؤول الاعلامي لحركة "فتح" في منطقة صور الحاج  محمد  بقاعي  ممثلاً القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبد الله، وممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وقيادة وكوادر شعبة البص، وشعبة الساحل، وجناح المعشوق في حركة "فتح"،  وعدد من رجال الدين،  وحشد من أبناء المخيم من أطفال ونساء وشيوخ في المسيرة.

رفعت خلالها الاعلام الفلسطينية والرايات السوداء ويافطات ولافتات عليها عبارات: لا لصفقة القرن -صفقة القرن لن تمر مهما كلف الأمر، ويسقط مؤتمر البحرين-  لا لإلغاء الهوية الفلسطينية. ورددت هتافات معادية لصفقة القرن وأخرى تؤكد التمسك بحق العودة إلى فلسطين، وكرامتنا أثمن من أموال الصفقة، والصفقة ستتحول إلى صفعة على وجوه المجتمعين في البحرين.

وسبق المسيرة إلقاء كلمات بدأت بكلمة العريف أبو وائل المحمد ندد فيها بصفقة القرن، وأشاد بوحدة الشعب الفلسطيني في مواجهتها.

وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في منطقة صور أبو محمد الخالد جاء فيها: "المنظمة والفصائل ترفض المبادرة والمؤامرة والصفقة، وتؤكد عدم التواصل مع الإدارة الأمريكية التي تبنت الصفقة ولم يعد الأمريكي شريكاً نزيهاً بل أصبح منحازاً للعدو الصهيوني.

شدد على وجوب إنهاء الانقسام الفلسطيني المدمر كي نواجه المؤامرة ونحن موحدين، داعيًا إلى تفعيل قرارات المجلس الوطني الفلسطيني، وفك الارتباط بالعدو الصهيوني، وتحرير الاقتصاد الفلسطيني، وتفعيل المقاومة الشعبية بكافة أشكالها، والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني. وحيا "الرئيس محمود عباس الذي أقفل خط الهاتف في وجه وزير خارجية البحرين الذي اتصل به كي يحضر ورشة البحرين. مشيدًا بالدول التي رفضت صفقة القرن وقال: "ندين صفقة القرن ومؤتمر البحرين".

وأضاف: "إنها ورشة الندامة وليست ورشة المنامة، إنها طعنة في خاصرة شعبنا، وإنها محاولة لحل القضية الفلسطينية اقتصادياً وليس سياسياً وهذا ما يريده نتنياهو وإننا نرفض كل ذلك". مثمنًا موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري الرافض لصفقة القرن والداعم دائماً للوحدة الوطنية الفلسطينية.

وألقى كلمة التحالف الفلسطيني المسؤول السياسي لحركة "حماس" في صور عبد المجيد عوض، استنكر فيها موقف الدول التي رعت صفقة القرن.

 وقال: "لقد اجتمعوا من أجل تصفية القضية الفلسطينية الوطنية المباركة، ونقول للدول التي وافقت على الصفقة نحن لم نطلب منكم رجالاً لتقاتل معنا على أرض فلسطين ولن نفوضكم الحديث باسم فلسطين، وما زلنا متمسكين بحق العودة ورفض كل أشكال التهجير والتوطين، وإن صفقة القرن تستهدف القضية الفلسطينية وهي من أجل تسويق الكيان الصهيوني الذي كان غريباً وسيبقى  كذلك".

وشدد على وجوب الاستمرار في المقاومة بكافة أشكالها لمواجهة صفقة القرن، مؤكدًا على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة المقاومة".

وتابع: "هذا ومن المقرر أن تنفذ اعتصامات يوم غد في المخيمات القريبة من صور واضراب عام الساعة 11 قبل الظهر.

وكانت  قد جرت بدعوة  من فصائل العمل الوطني الفلسطيني في منطقة صور مسيرات في البرج الشمالي والرشيدية.

 وفي الرشيدية كانت كلمات من حركة "فتح" والجهاد الاسلامي، وفي البرج الشمالي كانت كلمات من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية القيادة العامة، وندد فيها  الخطباء بصفقة القرن.