بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني، نظمت بلدية سبلين ولجنة التنمية المشتركة، بالتعاون مع‏ وزارة الشؤون الاجتماعية والـ "UNDP" و"Ukaid"، وجمعية دوائر، يوماً رياضياً في باحة القصر البلدي- سبلين.

وتضمن هذا اليوم سباق مسافة ١٠٠ متر، ومسافة ٥٠٠ متر و١٠٠٠ متر، و١٥٠٠ متر، وسباق دراجات هوائية مسافة ٢٠٠٠ متر وشد الحبلة (كل فريق يتضمن ٦ أشخاص) ومباريات كرة قدم.

وشارك نادي العودة والكشافة بإقليم الخروب بكثافة ضمن ما اتفق على تسميته بمنطقة سبلين التحتا تأكيداً على انتماء منطقة وادي الزينة بجميع مكوناتها الاجتماعية المتنوعة إلى بلدية سبلين.

وحضر الحفل النائب بلال عبد الله، ورئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، والرئيس السابق محمد بهيج منصور، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، ورئيس رئيس بلدية سبلين محمد قوبر وأعضاء البلدية، ومدير مركز سبلين للتدريب سامر سرحان، وشخصيات وأندية وجمعيات، وأحزاب لبنانية وفلسطينية في مقدمتهم أمين سر فصائل منظمة التحرير في إقليم الخروب أبو فخري، وممثلو الفصائل، وأمين سر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الشتات أحمد حداد، وممثلا المكتب الحركي للشباب والرياضة في الإقليم، وأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في إقليم الخروب ميلاد شبلي وأعضاءه، وأعضاء من شعبة إقليم الخروب، ومشرفي كشافة العودة.

بدايةً شكر رئيس البلدية محمد خالد قوبر الجميع الذين ساهموا في هذا اليوم "عيد الاستقلال".

ثم انطلق السِّباق من أمام مركز بلدية سبلين، وجال المتسابقون في شوارع البلدة الداخلية المجاورة لمركز البلدية. حيث شارك كشاف العودة بكثافة في كل المسابقات.

وأختتم النشاط بمباريات كرة القدم، حيث فاز في كرة القدم للناشئين فريق سبلين التحتا بهدفين، أمَّا الكبار فكان الفوز حليف فريق سبلين الفوقا بهدفين.

وفي نهاية النشاط الرياضي، توجّه الجميع إلى حفل غذاء في ساحة بلدة سبلين مقابل القصر البلدي، وسط أجواء من الفرح والسرور.

كل الشكر لبلدية سبلين ورئيسها، وللجهات الراعية لهذا النشاط الرياضي، ولكل من ساهم في جعل هذا اليوم يومًا للمحبة وللتلاقي على الروح الرياضية.