لتحميل هذا الإصدار إضغط هنا

صدور العدد 349 لشهر آب

صدرَ العددُ 349 من مجلّة "القدس" لشهر آب من العام 2018، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "لماذا المصالحة أولاً؟"، كما وردَ تقرير حول كلمتَي الرئيس محمود عبّاس في الجلستَين الافتتاحية والختامية لدورة المجلس المركزي الفلسطيني الـ29.

وتضمَّن ملف المقابلات مقابلةً مع عضو اللجنة المركزيّة لحركة "فتح" د.سمير الرفاعي.

فيما برزت عدة عناوين في ملف التحقيقات والتقارير هي: "الخان الأحمر شوكة في حلق (إسرائيل) وسكين في خاصرة (صفقة القرن)"، و"إغلاق الاحتلال للمعابر التجارية في غزّة حصار فوق حصار"، و"في ذكراها الـ36.. فلسطينيون يروون حكايتَهم مع مجزرة "نادي الحولة"، و"التعاون بين (Habitat for Humanity) والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية مساهمة في تحسين أوضاع مخيَّم برج البراجنة.. لكنَّ الاحتياجات أكبر"، و"فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية تعزيزٌ لروح الانتماء للوطن وحمايةٌ للهُويّة الثقافية من الاندثار"، و"مكتومو القيد في لبنان.. بعضهم من فلسطين"، و"أهميّة الإعلام الإلكتروني في الثورة الفلسطينية".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "يهودية الدولة الإسرائيلية والخوف من المستقبل"، و"قانون الأبارتهايد العنصري الصهيوني"، إلى جانب دراسة بعنوان: "الهوية الوطنية الاجتماعية لحركة فتح".

كما تضمّن العددُ تقاريرَ إخباريّةً حول فعاليات تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية وخرّيجي الجامعات للعام 2017- 2018، وزيارات مدافن الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارَك، وإحياء الذكرى الثانية والأربعين لمذبحة تل الزعتر، إلى جانب جُملةٍ من الأخبار السياسيّة والاجتماعيّة المتنوِّعة، والبيان الصادر عن المجلس المركزي الفلسطيني اختتامًا لأعمال دورته التاسعة والعشرين.

ووَرَدَت في الملف الثقافي مقالاتٌ ونصوصٌ أدبيّةٌ وشعريٌّة متعدِّدة.