لتحميل هذا الإصدار إضغط هنا

صدور ملف العدد 347 ايار 2018

صدرَ العددُ 347 من مجلّة "القدس" لشهر أيّار من العام 2018، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "خط دولي ساخن بين القدس وغزّة: النصر قريب...".

وفي ملف المقابلات، وردت مقابلة مع نائب رئيس حركة "فتح" عضو اللجنة المركزيّة للحركة محمود العالول.

فيما برزت عدة عناوين في ملف التحقيقات والتقارير هي: "في الذكرى الـ70 للنكبة: المخيَّمُ نقطةُ انطلاقٍ لمعركة التحرير ومحطةُ انتظارٍ إلى حين العودة"، و"في سبعينيّة النّكبة: مخيّماتُ غزّة مُهدَّدةٌ بالانفجار جرّاء تدهورِ الأوضاع المعيشية وتواصُلِ الحصار"، و"لجوءُ الفلسطينيين إلى لبنان قبل 70 عامًا: رحلةٌ عصيبةٌ تحدَّت الموتَ والأهوال"، و"سبعون عامًا.. وما زالت النكبةُ تربطهم بالأرض أكثر"، و"الشاب ضياء البُرعي: من حُلم الحياة وكرة القدم إلى مُقعَدٍ بثلاث إصابات"، و"اليرموك... نكبة 2018.. قصةُ اليرموك من الألف إلى الياء"، و"اللقاءُ الإقليميُّ للنساء الفلسطينيات ركيزةٌ في مواجهةِ التّحدِّيات الاجتماعية والسياسية في فلسطين والشتات".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "مشهدية الواقــع أمــــام مــأساةِ الأمــــة"، و"الكبار لا يموتون: أثر أبو جهاد ودستور المقاومة"، و"وطن اللاجـئ وهويته المتخيلة".

كما تضمّن العددُ تقاريرَ إخباريّةً حول فعاليات إحياء الذكرى الـ70 للنكبة والمناسبات الوطنية في شهرَي آذار ونيسان ويوم العمال العالمي، إلى جانب جُملةٍ من الأخبار السياسيّة والاجتماعيّة المتنوِّعة، وملخّص البيان الختامي للدورة الـ23 للمجلس الوطني الفلسطيني.

ووَرَدَت في الملف الثقافي مقابلة مع الكاتب جهاد دكور وتقرير بعنوان "الثوبُ الفلسطيني سجلٌ يحفظُ في ثناياه حضارةَ الوطن وهُويّتَهُ"، ومقالاتٌ ونصوصٌ أدبيّةٌ وشعريٌّة متعدِّدة.

العدد 347 ايار 2018